@بوابة الفجر المصريةأخبار عربيةمصر

أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 24-9-2022 في محافظة قنا

شهدت أسعار الدواجن البيضاء والحمراء، في محافظة قنا، استقرارا نسبيا وذلك وفقًا لآخر المستجدات والتطورات التي تشهدها السوق المحلية خلال تعاملات اليوم السبت.

ورصدت “الفجر”، أسعار الدواجن في محافظة قنا، حيث سجل كيلو الفراخ الأبيض متوسط سعر 30 جنيهًا، وسعر كيلو الفراخ الأمهات متوسط 29 جنيهًا.

سعر الفراخ الحمراء بقنا

كما سجل متوسط سعر الفراخ الساسو 34 جنيها للكيلو، وسجل سعر الفراخ البلدي نحو 48 جنيهًا للكيلو، وذلك بزيادة تصل إلى 3 جنيهًات عن تعاملات أمس.

أما عن أسعار البيض، فتشهد استقرارًا خلال الفترة الحالية، ليستقر سعر كرتونة البيض عند 62 جنيها تصل للمستهلك بسعر 70 جنيها.

تراجع مرتقب في سعر الفراخ

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن إن أسعار الأعلاف، وصلت لـ 10650، ثم 12800، أما الآن فسعر العلف يقدر بـ 12200، وهذا يعني أن سعر العلف انخفض 600 جنيهًا، لكنه في الأساس مرتفع عن السعر المتداول منذ وقت قريب.

وكشف أن أسباب انخفاض سعر الأعلاف في الوقت الراهن يعود إلى بدء خروج المراكب المحملة بالذرة من أوكرانيا، وهذا من شأنه يحدث انفراجه.

وقال “السيد”، إن أسعار البيض في السوق المحلي استقرت، حيث سجل سعر طبق البيض الأبيض تسليم أرض المزرعة 60 جنيها، وانخفض سعر طبق البيض الأحمر بقيمة 7 جنيهات إلى 72 جنيها.

وأضاف” السيد”، أن أسعار البيض بدأت بالتراجع مع قيام وزارة الزراعة بطرح كميات منه إضافية في الأسواق، وتراجع حجم مشترياته من قبل المستهلكين، ما أدى إلى طرح التجار الكميات المخزنة لديهم خوفا من انهيار الأسعار.

وقال” السيد”، إنه يتوقع أن تشهد أسعار طبق البيض تراجعا خلال الأيام القادمة، لان السعر الحالي لا يزال مرتفع عن سعر التكلفة الحقيقية.

وأوضح السيد، أن سعر التكلفة الحقيقة كرتونة البيض تسليم أرض المزرعة يتراوح بين 60 إلى 63 جنيها

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى