السعودية@عالم التقنيةعلوم وتقنية

اختبارات أداء Snapdragon X Elite تُثير الاهتمام حول معالج كوالكوم القادم

موقع الأفضل

تسربت نتائج اختبارات الأداء الخاصة بمعالج Snapdragon X Elite القادم من كوالكوم، مما يُضفي بعض المصداقية على ادعاءات الشركة حول قوتها.

حيث لاحظ مُستخدمو تويتر أن جهازًا من لينوفو يعمل بمعالج Snapdragon X Elite خضع لاختبارات الأداء باستخدام Geekbench 6، وظهرت نتائجه في قاعدة بيانات Geekbench عبر الإنترنت.

حقق مُعالج كوالكوم الجديد المُخصص للحواسيب نتيجة 2,427 في اختبار النواة الأحادية، و 14,254 في اختبار الأنوية المتعددة.

مما يضعه في مستوى أداء معالج Apple M3 الذي يحقق نتائج تتراوح بين 3,000 و 11,000-12,000 على التوالي. وكانت شركة كوالكوم زعمت سابقًا أن أداء Snapdragon X Elite يتفوق على M3، وهو ما يبدو صحيحًا حتى الآن.

لكن آبل ليست المنافس الوحيد لكوالكوم في سوق شرائح أجهزة الحاسب، بل تتنافس أيضًا مع إنتل و AMD.

وفي هذا الصدد، تُظهر النتائج أن شريحة X Elite تتفوق على Core i9-13900H و i7-13700HX من إنتل، و Ryzen 9 8945HS من AMD بنسبة 18-25% في أداء النوى المتعددة، مع فارق ضئيل في النواة الأحادية.

ومع ذلك، فإن تلك المُقارنات تستند إلى شرائح قديمة نسبيًا. إذ تتفوق شريحة Core i9-14900HX الجديدة من إنتل على X Elite، بينما تتخلف شريحة Core Ultra 7 155H عنها.

رغم ذلك، يجب التعامل مع هذه النتائج بحذر، حيث لا تزال هناك معلومات مفقودة حول الشريحة والأجهزة المُستخدمة في الاختبارات. وقد يختلف أداؤها في الاختبارات الحقيقية عند إطلاقها، سواء بشكل أفضل أو أسوأ.

ومع ذلك، فإن هذه النتائج تُعزز ادعاءات كوالكوم وتُثير الترقب لما سيأتي في وقت لاحق من هذا العام.

حيث تخطط مايكروسوفت لاستخدام معالج Snapdragon X Elite في أجهزة سطح المكتب القادمة التي ستكشف عنها في مايو المُقبل، بالإضافة إلى أجهزة كمبيوتر محمولة أخرى من مُصنعين آخرين تعمل بهذه الشريحة.

اقتراحات المُحرر

كوالكوم تدخل سوق الحواسيب المحمولة مع معالج X Elite الجديد المرتقب هل تنجح كوالكوم في منافسة آبل بإطلاق لابتوب ويندوز مع معالجات ARM؟ كوالكوم تنوي الكشف عن معالجات جديدة للجوالات منخفضة التكلفة

المصدر

التدوينة اختبارات أداء Snapdragon X Elite تُثير الاهتمام حول معالج كوالكوم القادم ظهرت أولاً على عالم التقنية.

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى