الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي: قطر عززت التواصل الحضاري والثقافي بين الشعوب

محليات 40 الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي: قطر عززت التواصل الحضاري والثقافي بين الشعوب 10 ديسمبر 2022 , 11:07م

مارتن تشونغونغ، الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي

الدوحة – قنا

أشاد سعادة السيد مارتن تشونغونغ، الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، بجهود دولة قطر في تعزيز التواصل الثقافي والحضاري بين مختلف الشعوب كتعبير عن الأخوة والسلام، منوهاً بالفرصة التي قدمتها للإنسانية جمعاء في استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 بكل تميز واقتدار.

اقرأ أيضاً

وقال سعادته، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: “زرت دولة قطر قبل سنوات، وشاهدت أعمال التشييد والبناء، واليوم أرى كل شيء موجودا بالفعل على أرض الواقع”، معرباً عن فخره بمختلف الإنجازات التي تحققت على المستويات كافة.

وعبر الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، عن سعادته بمتابعة بعض الفعاليات والأنشطة التي رافقت المونديال، معرباً عن امتنانه للشعب القطري على حفاوة الترحيب، وحسن الاستقبال، وكرم الضيافة، التي شعر بها مختلف زوار المونديال.

من جهة أخرى، أكد سعادة السيد مارتن تشونغونغ قوة العلاقة بين الاتحاد البرلماني الدولي ومجلس الشورى، مبينا أن دولة قطر لها دور كبير داخل الاتحاد البرلماني الدولي، وكانت قد استضافت افتتاح الجمعية العامة الـ 140 للاتحاد البرلماني الدولي في عام 2019، حيث سجل هذا المؤتمر حضور أكبر عدد من الأعضاء في تاريخ الاتحاد البرلماني الدولي.

وأشاد سعادته بالدعم القطري للعديد من مبادرات الاتحاد البرلماني الدولي وأنشطته، خاصة في مجالات التنمية المستدامة والسلم والأمن الدوليين، وتشجيع البرلمانيين الشباب للقيام بمهامهم، وتشجيع المرأة على المشاركة السياسية.

وأشار سعادة الأمين العام للاتحاد الدولي إلى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى