@بوابة الفجر المصريةأخبار عربيةمصر

“القومي للأجور” يُعلن موعد تطبيق الحد الأدنى للعاملين بالقطاع الخاص

أعلن مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال وعضو المجلس القومي للأجور، عن موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين بالقطاع الخاص، مؤكدًا أن الحكومة تعمل على حل مشكلة القطاع الخاص وأن يُطبق جميع الشركات الحد الأدنى للأجور.

وقال “البدوي” في اتصال هاتفي مع الإعلاميين زين العابدين خليفة وأيمن ترهوني، ببرنامج “بكرة أفضل”، المذاع عبر قناة “الحدث اليوم”، إن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل على العاملين بالقطاع الخاص لهو حق أصيل للعمال.

 وأشار إلى أن الاتحاد يسعى لعقد جلسة خلال الفترة المقبلة من أجل التأكيد على هذا الأمر، كما أنه يسعى إلى تهيئة الأجواء مع جميع الشركات الخاصة  والحكومة وقطاع الأعمال من أجل تحقيق وتطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين من أجل تحسين أمورهم.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى توجيهًا لرئيس الوزراء منذ أسبوعين لحل مشكلة الاعتمادات المستندية للمستثمرين لتحسين أعمالهم، مستطردًا “مينفعش آجي للمستثمرين في وقت فيه مشكلة وأطلب منهم التطبيق للقطاع الخاص، وفيه نحو 5 آلاف شركة خاصة قالوا مش قادرين نطبق، ونهيئ الأجواء قبل التطبيق الفعلي”.

وأكد أنه تقرر تأجيل عقد الاجتماع الخاص بالمجلس القومي للأجور والشركات الخاصة العاملة في مصر للتأكيد على بداية التطبيق شهر يناير المقبل، معلقًا “كلها أسابيع والأمور تتظبط إن شاء الله”.

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى