@وكالة الأنباء السعوديةأخبار عربيةالسعودية

اليوم الوطني / أرامكو السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ 92 وقد تصدرت قائمة أعلى الشركات من حيث القيمة المالية بالعالم وكالة الأنباء السعودية

الظهران 28 صفر 1444 هـ الموافق 24 سبتمبر 2022 م واس
يأتي اليوم الوطني الثاني والتسعين للمملكة وقد تصدرت أرامكو السعودية في مايو 2022م قائمة أعلى الشركات من حيث القيمة المالية في العالم، وبسجلٍ حافل من الإنجازات.
وتفخر أرامكو السعودية عبر تاريخها بكونها ممكِّنًا من ممكِّنات هذه النهضة، بانسجام برامجها ومبادراتها الرامية إلى تحقيق التنويع الاقتصادي وتوفير فرص العمل وتمكين المجتمعات والأفراد خاصة المرأة، مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وشاركت أرامكو في احتفالات اليوم الوطني عبر نشاطات وبرامج متميزة في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) بالظهران حيث بدأ في استقبال ضيوفه ومن المتوقع وصولهم إلى عشرات الآلاف من المواطنين والمقيمين والزوار بحسب ماذكرت أرامكو.
وقال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين بن حسن الناصر: “نحتفل هذا العام بيومنا الوطني وقد حققت أرامكو نتائج مالية غير مسبوقة ومدعومة بأداء قياسي مكّننا من أن نصبح الشركة الأكثر ربحية في العالم خلال النصف الأول من العام الجاري”.
وأضاف أن فخرنا لا يقتصر على ضخامة المشاريع والأعمال بل على نوعيتها أيضا، فأرامكو السعودية تقف اليوم شامخة كأعلى الشركات ابتكارًا في عدد براءات الاختراع مقارنة بشركات الطاقة العالمية، كما أن مؤشر الشركة في النضج والتفوق الرقمي يعد من بين الأعلى في العالم، فهي شركة رقمية بقدر ما هي شركة طاقة وكيميائيات.
وأوضح أنه في وقتٍ ضعفت فيه الاستثمارات طويلة الأجل بقطاع الطاقة عالميًّا، واصلت أرامكو السعودية الاستثمار في مجموعة من أكبر المشاريع الرأسمالية الضخمة، عبر مشروع توسيع طاقتها الإنتاجية القصوى إلى 13 مليون برميل في اليوم من النفط الخام بحلول عام 2027، وتوسيع حجم إنتاجها من الغاز بما يتجاوز 50% بحلول عام 2030، وتحقيق زيادة هائلة في حجم أعمال تحويل السوائل إلى كيميائيات، وتطوير تقنيات ومشاريع عالمية رائدة

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى