@وكالة الأنباء السعوديةأخبار عربيةالسعودية

اليوم الوطني / سفارة المملكة في تونس تحتفي باليوم الوطني الـ 92 وكالة الأنباء السعودية

تونس 27 صفر 1444 هـ الموافق 23 سبتمبر 2022 م واس
احتفت سفارة المملكة بدولة تونس باليوم الوطني الـ 92 للمملكة اليوم، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس عبد العزيز الصقر، ومعالي وزير الدفاع التونسي عماد مميش، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين والسياسيين التونسيين والسفراء المعتمدين في تونس، وممثلي المنظمات والهيئات غير الحكومية، وكبرى الشركات والشخصيات الإعلامية والثقافية، إضافة إلى عدد من المبتعثين والمتدربين السعوديين.
وألقى السفير الصقر كلمة رحب فيها بالحضور، متطرقاً إلى العلاقات السعودية التونسية، مؤكدا أنها علاقات راسخة تتطور باستمرار في المجالات السياسية والاقتصادية والشعبية، لما فيه خير ومصلحة البلدين وشعبيهما الشقيقين.
فيما ألقى معالي وزير الدفاع التونسي كلمة خلال الحفل رفع خلالها التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بمناسبه اليوم الوطني الـ 92 للمملكة، قائلاً: “إنها تمثل مناسبة سعيدة يفتخر فيها كل عربي غيور بما حققته المملكة من مكاسب جعلها من الدول الرائدة في العالم”.
وأثنى معاليه على ما شهدته العلاقات السعودية التونسية من ازدهار في السنوات الأخيرة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه الرئيس التونسي قيس سعيد.
وواكب الحفل إقامة معرض صور لعدد من المواقع الأثرية في المملكة التي صنفت مؤخراً من قبل منظمة اليونسكو كتراث عالمي، إضافة إلى عرض لبعض التحف والأدوات التراثية في المملكة والمأكولات الشعبية المعروفة في المملكة، فضلاً عن عروض تلفزيونية لأغان ورقصات شعبية حظيت بإعجاب الحضور، الذين عبروا عن تهانيهم بهذا المناسبة وتمنياتهم الطيبة للمملكة حكومةً وشعباً.
// انتهى //
23:50ت م
0169

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى