السعودية@عالم التقنيةعلوم وتقنية

انقطاع غير مسبوق لخدمات آبل الرئيسية يُربك المستخدمين حول العالم

موقع الأفضل

بعد ساعات قليلة من حدوث انقطاع مؤقت أدى إلى تعطّل العديد من خدمات ومنصات شركة ميتا، أبلغت شركة آبل عن مشاكل خاصة بها تتعلق بجوانب رئيسية من نظامها البيئي، وخاصة متجر التطبيقات.

وفي وقت كتابة هذا الخبر، تلقى العديد من مستخدمي آبل رسالة “لا يمكن الاتصال” عند محاولة فتح متجر التطبيقات، إلى جانب رسالة “حدث خطأ ما. يرجى المحاولة مرة أخرى”.

على عكس ميتا التي لديها صفحة حالة لبعض منتجاتها التجارية، تُظهر آبل حالة جميع خدماتها على موقع الدعم الرسمي الخاص بها.

ووفقًا لهذا الموقع، تواجه العديد من خدمات آبل الرئيسية مثل متجر التطبيقات، وألعاب آبل أركيد، وآبل تي في بلس، وآبل ميوزك، وآبل بوكس، والكتب الصوتية، وآبل سبورتس، ومتجر تطبيقات الماك، وآبل بودكاست، انقطاعًا كاملاً.

في حين تواجه أدوات مثل آبل سكول مانجر، وآبل بيزنس مانجر، وآبل بيزنس إسنشالز بعض المشاكل. ولم تصدر آبل بيانًا حتى الآن حول سبب هذه المشكلة أو الإطار الزمني المتوقع لاستعادة الخدمات.

وقد أثّر الانقطاع على العديد من خدمات آبل الرئيسية للمستهلكين، بما في ذلك منصات البث التلفزيوني مثل آبل ميوزك و آبل تي في بلس، وكذلك خدمة الألعاب آبل أركيد التي تتيح للمشتركين الوصول إلى الألعاب دون أي رسوم إضافية.

على الرغم من أن حالات الانقطاع شائعة نسبيًا بين بعض شركات التقنية الكبرى، إلا أن آبل لا تكون من ضمنها عادةً. ومن غير الواضح كم من الوقت قد يستغرق الانقطاع الحالي، ولكن حتى يتم حل هذه المشكلة، لا يمكن للمستخدمين القيام بأي شيء.

في حين أثّرت حالات الانقطاع على العديد من منتجات آبل، لا تزال بعض الخدمات تعمل بشكل كامل في وقت كتابة هذا الخبر، مثل متجر التطبيقات المتاح عبر نظارة فيجن برو، والبريد الإلكتروني لخدمة iCloud، وآبل باي، ومتجر آبل عبر الإنترنت، وحزمة HomeKit، و iWork، ومتجر آي تيونز.

ومن الممكن أن تتعرض هذه الخدمات لاضطرابات أثناء عملية حل المشكلة.

المصدر

التدوينة انقطاع غير مسبوق لخدمات آبل الرئيسية يُربك المستخدمين حول العالم ظهرت أولاً على عالم التقنية.

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى