@جريدة الشرق القطريةرياضةقطر

تطبيق جديد يحلل أداء اللاعبين لأول مرة في تاريخ المونديال

رياضة 22 تطبيق جديد يحلل أداء اللاعبين لأول مرة في تاريخ المونديال 24 سبتمبر 2022 , 07:00ص

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أمس الجمعة تطبيقًا يمنح اللاعبين المشاركين في كأس العالم قطر 2022، فرصة الاطلاع على أدائهم مفصلًا من خلال أرقام وإحصائيات توضح مدى التطور الذي طرأ عليهم خلال البطولة وكيفية تحسّن مستواهم.

واستطاع فيفا تطوير هذا المحتوى بناء على معلومات مقدمة من لاعبين محترفين، بالتعاون مع النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (FIFPRO)، وسيجري استخدام التطبيق لأول مرة في مونديال قطر بعدما أظهر الاستطلاع الذي أُجري في هذا الإطار اهتمام اللاعبين بالاطلاع على بيانات أدائهم، ورغبتهم في الوصول إلى هذه المعلومات بسهولة.

وسيجمع التطبيق المعلومات المعززة ليقدمها للاعبين عبر بيانات سيجري تصميمها بواسطة فريق من محللي أداء كرة القدم المؤهلين على أعلى مستوى، وذلك بالاعتماد على معطيات التتبع والمراقبة، ومن بينها عدد المرات التي طلب فيها اللاعب الكرة أو تحرك لاستلامها، وما إذا كان عمله المتمثل في توزيع الكرة قد أسهم في اختراق خطوط الفريق المنافس.

وسيقدم التطبيق معلومات فريدة، مثل إذا كان جهد اللاعب مع التركيز على نوعية الضغط الذي مارسه على الخصم عند استحواذ هذا الأخير على الكرة، وذلك وفقًا لما هو متعارف عليه في لعبة كرة القدم.

وسيمنح التطبيق معلومات عن قياسات الأداء البدني والتي سيجري جمعها من خلال نظام تتبع عالي الدقة يرتكز على عدة كاميرات موزعة على مختلف أرجاء الملعب من أجل بلوغ أقصى درجات الدقة في تتبع اللاعبين.

وتتيح هذه البيانات حساب المسافة المقطوعة وفق مستويات سرعة مختلفة، وعدد المرات التي ركض فيها

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى