@وكالة أنباء البحرينأخبار عربيةالبحرين

سفير مملكة البحرين في بانكوك تشارك في الزيارة التعريفية إلى مدينة الابتكار بمملكة تايلند

بانكوك في 24 سبتمبر/ بنا / بتنظيم من المجلس الدبلوماسي بالتعاون مع مكتب الممر الاقتصادي الشرقي (EECO) شاركت السفير منى عباس محمود رضي، سفيرة مملكة البحرين لدى مملكة تايلند الصديقة، بحضور عدد من أصحاب السعادة السفراء ورؤساء البعثات وكبار المديرين التنفيذيين للمنظمات الرئيسية المعتمدين لدى مملكة تايلند في الزيارة التعريفية إلى مدينة الابتكار (Thailand’s Eastern Economic Corridor of Innovation(EECi بمقاطعة Rayong، التي تبعد 160 كيلومتراً عن العاصمة التايلندية بانكوك.

وتهدف الزيارة إلى استعراض تعزيز جاهزية أحدث ابتكارات وتقنيات الممر الاقتصادي الشرقي (EEC) في تايلند، وفقًا لنموذج الاقتصاد الحيوي الأخضر (Bio Circular Green) للحكومة، وتهدف إلى دعم وتعزيز رؤية تايلند بأن تصبح مركزًا إقليميًا للاقتصاد المبتكر والتكنولوجيا الخضراء، بصفتها رئيسًا لهذا العام لمنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ 2022، يدعم نموذج الاقتصاد الحيوي الأخضر  BCGفي تايلند موضوع المؤتمر: مفتوح. الاتصال. التوازن.

وقد قام السفراء بزيارة الى معهد Vidyasirimedhiللعلوم والتكنولوجيا (VISTEC) والممر الاقتصادي الشرقي للابتكار (EECi)، حيث تم الاستماع لعرض حول أدوار EECiفي الزراعة الحديثة، وصناعة التكرير الحيوي، ووسائل النقل الحديثة، وصندوق الحماية للطائرات بدون طيار، والتحول الصناعي، وإنشاء مرفق الجيل الرابع 3GeVللسنكروترون للاستخدام من قبل الجميع، بما في ذلك البلدان المجاورة. واستمع الضيوف لشرح حول قصة إنشاء معهد VISTECوتطبيق البحث العميق في البيولوجيا الجزيئية لدعم اقتصاد BCGلسياسة تايلاند 4.0، وقاموا بزيارة المرافق التي تنتج بطاريات Li-ion (VISBAT). كما قاد نائب مدير إدارة استراتيجية ترويج الاستثمار في الجماعة الاقتصادية الأوروبية الزائرين إلى محافظة تشونبوري للتعرف على الممر الاقتصادي الشرقي الرقمي Eastern Economic Corridor of Digital (EECd).

المجلس الدبلوماسي هو منظمة فريدة من نوعها ذات مركز استشاري لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، وهي عبارة عن مؤسسة فكرية عالمية وشبكة أعمال عالمية رائدة

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى