@وكالة الأنباء السعوديةأخبار عربيةالسعودية

عام / الجلسة الختامية من قمة “الأولوية” لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار تبحث استخدام الإنترنت من أجل الخير وكالة الأنباء السعودية

نيويورك 27 صفر 1444 هـ الموافق 23 سبتمبر 2022 م واس
بحثت الجلسة الختامية من قمة “الأولوية” التي نظمتها مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار أمس في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، على هامش الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، سبل استخدام الإنترنت من أجل الخير .
وتطرقت الجلسة في حلقة النقاش الأولى إلى تبرع ما يقرب من 60 % من جيل الألفية عبر الإنترنت لجمعية مؤسسة جمع التبرعات على مستوى القاعدة، مشيرة إلى أنه بينما 33 % استخدموا الإنترنت للبحث في قضية اجتماعية.
وتناولت حلقة النقاش إلى ربط اللاجئين الأوكرانيين بالمضيفين إلى تقديم المساعدة الحيوية، والمعلومات خلال الجائحة العالمية، وكيف أن صغار السن المبتكرون الذين يحولون الإنترنت إلى قوة إيجابية يتغيرون.
وشارك مؤسس موقع UkraineTakeShelter آفي شيفمان، آراءه حول التغيير الإيجابي الذي يساهم به المبتكرون الشباب من خلال شبكة الإنترنت.
فيما تضمنت حلقة النقاش الثانية ( إعادة تصور المجتمعات )، مبينة أنه وفقًا للأمم المتحدة، يعيش 55٪ من سكان العالم في المناطق الحضرية ومن المتوقع أن يصل هذا العدد إلى 68 % عام 2050 ، وأن المدن والمجتمعات بحاجة إلى التكيف باستمرار.
وألمحت إلى سبل تطور المشهد البيئي والاجتماعي والاقتصادي من خلال تصميم البنية التحتية التي يمكن أن تتحمل تغير المناخ والصدمات الاجتماعية والاقتصادية الأخرى، متناولة أمثلة مدن المستقبل ذات التفكير المستقبلي، وما الاستثمارات فيها كالتكنولوجيا المتقدمة والتصميم التي تمكن بشكل أفضل من النتائج، وكيف يمكن للشركات والحكومات العمل معًا للقيام باستثمارات إستراتيجية في بيئة مستدامة ومرنة.
وقدم المؤسس لشركة إعمار دبي محمد العبار، شرحاً حول إمكانية قيام الحكومات والقطاع الخاص بتوحيد جهودهما للتعامل مع مسألة الإسكان الاجتماعي، وأكد أنه يجب وضع قواعد محددة ومشاركة المؤسسات المهيأة إلى جانب استخلاص الدروس المستفادة من تجارب الدول الأخرى.
واستعرض الدكتور بول

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى