السعودية@عالم التقنيةعلوم وتقنية

مبادرة شعبية في أمريكا لشراء تطبيق تيك توك

موقع الأفضل

كشف فرانك ماكورت – المالك السابق لفريق لوس أنجلوس دودجرز – عن مبادرته لتقديم عرضٍ شعبي لشراء تطبيق تيك توك من شركة بايت دانس الصينية.

جاء هذا الإعلان في صباح يوم الأربعاء، حيث يسعى ماكورت لتمكين المستخدمين من الحصول على سيطرة وملكية أكبر لبياناتهم الشخصية، وهو ما يختلف به عن باقي المُزايدين المحتملين، إذ يؤكد أنه لا يرغب في الحصول على خوارزمية التطبيق.

وفي هذا السياق، ذكر ماكورت أنه لا يمتلك الأموال الكافية لشراء تيك توك بمفرده، لذلك قام بتعيين شركة جوجنهايم للأوراق المالية لتنظيم حملة تمويل جماعي تضم مؤسسات وأفرادًا.

ويحظى ماكورت بدعم من شخصيات بارزة مثل تيم بيرنرز لي، الذي يُعتبر مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية.

تأتي هذه المحاولة في ظل ظروف قانونية جديدة في الولايات المتحدة تطالب بايت دانس بالتخلي عن تيك توك بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي، وإلا قد يواجه التطبيق خطر الحظر.

وعلى الرغم من التحدي القانوني الذي قدمته بايت دانس، فإن هناك شكوكًا كبيرة حول موافقة الحكومة الصينية على بيع التطبيق، خاصةً مع شمول الخوارزمية.

وأضاف ماكورت في تصريحاته لموقع أكسيوس: «لقد شاركت في العديد من الصفقات الكبيرة، والأمور تأخذ منعطفات مختلفة. هناك احتمال واضح أن توافق بايت دانس على بيع تيك توك في الولايات المتحدة دون الخوارزمية، وهو أمر نرغب به، لذا نريد التأكد من استعدادنا لكل الاحتمالات».

وفي الختام، يبدو أن تيك توك يجذب اهتمام العديد من المشترين المحتملين، لكن العقبة الأساسية تبقى في عدم وجود موافقة حتى الآن من البائع.

المصدر

التدوينة مبادرة شعبية في أمريكا لشراء تطبيق تيك توك ظهرت أولاً على عالم التقنية.

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى