الإمارات العربية المتحدة@وكالة أنباء الإماراتأخبار عربية

مجلس حكماء المسلمين يشارك في معرض القاهرة للكتاب

أبوظبي في 25 يناير/ وام/ يشارك مجلس حكماء المسلمين بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، بجمهوريَّة مصر العربيَّة، في دورته الـ 54، والذي تنطلق فعالياته غدا وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

يضم جناح المجلس أكثرَ من 140 إصدارًا منها 10 مؤلفات جديدة، تُعالجُ أبرز القضايا الفكرية المهمَّة، وتقدم الحلول الممكنة لمواجهتها، بالإضافة إلى تعزيز الحوار بين الشرق والغرب وترسيخ العيش المشترك بين جميع البشر.
ومن أبرز إصدارات مجلس حكماء المسلمين المشاركةُ في المعرض ، كتاب “الحب في القرآن الكريم” للأمير غازي الهاشمي، عضو مجلس حكماء المسلمين، وكتاب “الإمام والبابا والطريق الصعب .. شهادة على ميلاد وثيقة الأخوة الإنسانية” لمؤلِّفه القاضي محمد عبدالسلام، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، وكتاب “الفتوى وضوابطها ومسؤولية المفتي والمستفتي” بقلم أ. د أحمد معبد عبدالكريم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، وكتاب “مناهج التفكير في العقيدة” بقلم عماد خفاجي، وكتاب “حرية الفكر في الإسلام” بقلم محمد الصادق عرجون، وكتاب “الإسلام والغرب والتسامح: إدراك التعايش” بقلم آرون تايلر.
كما يقدِّم جناح المجلس لزوَّاره بالمعرض 10 مؤلفات بقلم فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، تبرز سماحة الإسلام وثراء تراثه الفكري والفلسفي، وهي: “مقوِّمات الإسلام”، “في المنهج الأزهري”، “في المصطلحِ الكلامي والصوفي”، “نظرات في فكر الإمام الأشعري”، “التراث والتجديد.. مناقشات وردود”، “أهل السنة والجماعة”، “حديث في العلل والمقاصد”، “القول الطيب”، “إن الدين يسر”، “آداب وقِيم”.
وانطلاقًا من استمرار المجلس في أداء رسالته الحضاريَّة والثقافيَّة، يقدِّم عددًا من الإصدارات الجديدة، ينشرُها الجناح لأوَّل مرةٍ؛ أبرزها: “قواعد الفَهم والتفاهم من الفكر واللغة”، بقلم د. مصطفى بنحمزة، عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، ورئيس المجلس العلمي بوجدة، وعضو مجلس

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى