@البوابة الإخبارية اليمنيةاليمنأخبار عربية

“ميرسك” تؤكد تصاعد تأثيرات عمليات صنعاء على أنشطتها

موقع الأفضل

YNP_خاص: كشفت، عملاق الشحن البحري، شركة ميرسك ، عن تصاعد خسائرها جراء تأثير عمليات قوات صنعاء المساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، على أنشطتها خاصة مع مرور سفنها عبر رأس الرجاء الصالح .

وقالت “ميرسك” إن “التأثيرات المتتابعة بسبب الوضع المستمر في البحر الأحمر محسوسة وتظهر على سلاسل التوريد، بما في ذلك نقص المعدات والقدرات، والتأخير، والتكاليف الإضافية “.

مضيفة: “واصلنا الإبحار بعيدًا عن البحر الأحمر، حول رأس الرجاء الصالح، مضيفين ما يقرب من 4000 ميل إلى إجمالي طول الرحلة، مما أدى إلى أوقات رحلة أطول وارتفاع النفقات التشغيلية “.

مشيرة إلى ” أنها تشهد حاليًا في المسار الأطول حول رأس الرجاء الصالح، زيادة في تكاليف الوقود بنسبة 40% مقارنةً بالإبحار عبر البحر الأحمر وخليج عدن “.

مؤكدة أن ” الوضع في البحر الأحمر يتسبب في حدوث تأخيرات وازدحام في الموانئ الرئيسية، وتؤدي الاختناقات التشغيلية، وتجميع السفن، بالإضافة إلى نقص المعدات والقدرات، إلى حدوث تأخيرات إضافية “.

ولفتت “ميرسك” إلى “أنها قامت بتطبيق رسوم إضافية للمساعدة في تغطية هذه التكاليف التشغيلية المتزايدة، نتيجة الوضع المستمر في البحر الأحمر “.

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى