السعودية@عالم التقنيةعلوم وتقنية

آبل تكشف عن قلم Apple Pencil Pro بمميزات احترافية

موقع الأفضل

كشفت آبل اليوم عن الجيل الثالث من قلمها الشهير Apple Pencil، والذي يحمل اسم Apple Pencil Pro خلال حدث الكشف عن آيباد برو و آيباد آير 2024. يأتي القلم الجديد بمجموعة من المميزات الجديدة التي تجعله أقرب إلى أقلام الرسم الاحترافية المستخدمة في أجهزة الرسم الرقمية المتخصصة.

يعتبر هذا التحديث الأول لسلسلة أقلام Apple Pencil منذ إطلاق الجيل الثاني في عام 2018. وعلى الرغم من أن قلم Apple Pencil الذي تم إصداره العام الماضي بسعر أقل كان متوافقًا مع مجموعة أوسع من أجهزة آيباد مقارنة بالجيل الثاني، إلا أنه افتقر إلى بعض المميزات المتقدمة مثل حساسية الضغط والتبديل بين الأدوات بالنقر المزدوج، مما جعله أقل فائدة للمهام التي تتطلب دقة عالية مثل التصميم الجرافيكي والنحت ثلاثي الأبعاد.

يحتفظ Apple Pencil Pro بجميع المميزات المتقدمة من الجيل السابق، بالإضافة إلى مميزات جديدة مثل خاصية الضغط المشابهة لساق سماعات Apple AirPods Pro 2، والتي تتيح للمستخدمين الوصول إلى لوحة جديدة للتبديل بسرعة بين الأدوات والألوان وسُمك الخطوط.

كما يوفر القلم الجديد ميزة الاهتزاز التي تنشط عند الضغط أو النقر المزدوج على القلم.

ومن الميزات الجديدة دعم نظام تحديد الموقع Find My، مما يُسهل على المستخدمين العثور على القلم في حال فقدانه، وهي مشكلة شائعة بالنظر إلى حجمه الصغير.

كما يتيح Apple Pencil Pro للمطورين إنشاء تفاعلات مُخصصة لتطبيقاتهم. على سبيل المثال، يمكن استخدام ميزة Barrel Roll لإنشاء فُرش رسم تتفاعل بطرق جديدة كليًا في تطبيق Procreate، أو استخدام خاصية الضغط لتفعيل اختصارات البرامج.

وعلى الرغم من المميزات الجديدة، إلا أن Apple Pencil Pro يعاني من مشكلة في التوافق مع الأجهزة. حيث يعمل فقط مع أجهزة آيباد آير المزودة بشريحة M2 وأجهزة آيباد برو المزودة بشريحة M4 التي تم الإعلان عنها حديثًا، مما يعني أن مستخدمي الأجهزة القديمة لن يتمكنوا من الاستفادة من القلم الجديد.

كما يرى بعض المحترفين أن أقلام الرسم المخصصة لأجهزة الرسم الرقمية المتخصصة لا تزال توفر راحة أكبر في الاستخدام.

التدوينة آبل تكشف عن قلم Apple Pencil Pro بمميزات احترافية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى