@البوابة الإخبارية اليمنيةاليمنأخبار عربية

تراجع امريكي عن اجتياح رفح

موقع الأفضل

خاص –  YNP ..

تراجعت الولايات المتحدة، الأربعاء، عن خطة اجتياح رفح ..

يتزامن ذلك مع رسائل قوية  من المقاومة تنذر باتساع رقعة الحرب.

وأعلنت وزارتا الخارجية والدفاع الامريكيتين عدم علمهما بخطة اجتياح رفح ، معبرتان عن رفضهما تنفيذ الاجتياح البري في ظل وجود نحو مليون ونصف المليون لاجئ.

وجاء الإعلان الأمريكي عقب   تحشيدات للاحتلال الإسرائيلي مع تكثيف القصف برا وبحرا وجوا على مدينة رفح وسط تقارير عن ترتيبات لاجتياح المدينة  رغم اشراف وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيين على تلك التحركات باتصالات يومية مع وزيرا الدفاع وعضو الحرب  في الاحتلال .

ولم يتضح دوافع التراجع الأمريكي خصوصا وزير الخارجية الذي كان هدد حماس باجتياح المدينة في حال لم تقبل بصفقة تبادل الاسرى مع الاحتلال ، لكن توقيته يشير إلى أن  أمريكا تلقت رسائل قوية من فصائل المقاومة سواء في الداخل او في المنطقة ..

وعاودت المقاومة الفلسطينية في غزة  قصف مستوطنات الغلاف خلال الساعات الأخيرة بالتزامن مع ظهور جديد لمتحدث القسام أبو عبيدة توعد فيه بهزيمة مذلة للاحتلال .. كما وسعت المقاومة اللبنانية  خلال الساعات الأخيرة عملياتها  بعمق 30 كليو متر داخل المدن المحتلة لأول مرة منذ بدء طوفان الأقصى حيث قصف مقرات عسكرية مهمة ابرزها قيادة لواء غولاني في عكا ونهاريا.

وفي اليمن  لوحت حركة انصار الله ببيان لمكتبه السياسي بتكثيف الهجمات البحرية على امتداد خارطة الممرات في البحر الأحمر والعربي والمحيط الهندي بالتوازي مع استئناف المقاومة العراقية هجماتها المكثفة ضد القواعد الامريكية في العراق وسوريا.

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى