@عين ليبياليبياأخبار عربية

كوريا الشمالية تحذر واشنطن من «هزيمة استراتيجية أكثر بؤسا»

موقع الأفضل

انتقدت كوريا الشمالية، “سعي الولايات المتحدة إلى إيجاد بديل للجنة المراقبة التابعة للأمم المتحدة بشأن العقوبات”، قائلة إن “مثل هذه الخطوة سيكون مصيرها التدمير الذاتي”.

وبحسب وكالة يونهاب، أصدر سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة كيم سونغ، بيانا أدان فيه “الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان و47 دولة أخرى لدعوتها المشتركة إلى مواصلة التحليل “الموضوعي” و”المستقل” فيما يتعلق بتنفيذ العقوبات ضد كوريا الشمالية، حيث تم حل لجنة خبراء الأمم المتحدة المكلفة بالتحليل الشهر الماضي بسبب استخدام روسيا حق النقض “الفيتو” ضد تجديدها”.

وذكر كيم سونغ، “أن نهاية لجنة المراقبة هو حكم أصدره التاريخ على منظمة غير قانونية تزرع المؤامرات”، واصفا “لجنة الخبراء بأنها أداة للولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى للقضاء على حق دولة ذات سيادة في الوجود”.

وقال في البيان: “إن القوى المعادية قد تشكل لجنتي خبراء ثانية وثالثة في المستقبل، لكنها جميعا ستواجه التدمير الذاتي مع مرور الوقت”.

وحذر من أنه “إذا استمرت الولايات المتحدة وأتباعها في اتباع السياسة العدائية التي عفا عليهم الزمن تجاه كوريا الشمالية، بدلا من استخلاص الدروس من الحالة الأخيرة، فإنهم سيواجهون هزيمة استراتيجية أكثر بؤسا”.

يذكر أنه وفي نهاية مارس، “فشل مجلس الأمن الدولي في تبني قرار جديد يهدف إلى تمديد ولاية لجنة الخبراء لمدة عام آخر، بعد أن استخدمت روسيا حق النقض “الفيتو”، وبذلك انتهت ولاية اللجنة في 30 أبريل.

وكانت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، قالت خلال زيارتها إلى كوريا الجنوبية في أبريل، “إن الولايات المتحدة ستعمل مع كوريا الجنوبية لاكتشاف طرق إبداعية وخارجة عن الصندوق لآلية جديدة لمراقبة العقوبات، حتى خارج نظام الأمم المتحدة”.

The post كوريا الشمالية تحذر واشنطن من «هزيمة استراتيجية أكثر بؤسا» appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى