السعودية@عالم التقنيةعلوم وتقنية

مراجعة Razer Blade 14 2024: حجم صغير بقدرات كبيرة

موقع الأفضل

أطلقت شركة Razer في وقت سابق تشكيلة لابتوبات الألعاب الخاصة بها لعام 2024 بما في ذلك لابتوب ألعاب Razer Blade 14 الذي حصلنا على نسخة منه مؤخرًا.

يُعد لابتوب Blade 14 2024 الخيار الأمثل لمن يرغبون في لابتوب ألعاب بتصميم أنيق عالِ الجودة، دون الكثير من الألوان والبهرجة التي عادةً ما نجدها في أجهزة الألعاب المماثلة. هذا، بدون التأثير على قوة تشغيل الألعاب الفائقة.

تصميم مُدمج ولكن متين

تطلق شركة Razer إصدارها الجديد من الحاسوب المحمول Blade 14 2024 في لونين: الأسود والفضي (النسخة التي حصلنا عليها للمراجعة باللون الأسود)، محافظةً على تصميمها الراسخ مع لمسات متينة تضاهي أجهزة ماك بوك برو مع لمسة من عالم الألعاب.

يتميز الجهاز بتصميمه الصلب والمتين، مع وجود مرونة بسيطة فقط عند الغطاء. كما يوفر الحاسوب المحمول مجموعة واسعة من المنافذ، تشمل أربعة منافذ USB (اثنان من نوع 3.2 Type-A واثنان من نوع Type-C مع USB 4)، بالإضافة إلى مقبس صوت 3.5 مم وموصل HDMI 2.1 بحجم كامل.

يأتي Blade 14 أيضًا مزودًا بمقبس طاقة مخصص، مما يعفي المستخدم من الحاجة إلى استخدام منفذ إضافي أثناء الشحن.

ويدعم الجهاز تقنية USB-PD للشحن السريع، مما يتيح استخدام شواحن الطرف الثالث عند الضرورة، على الرغم من أن الأداء قد لا يكون كاملاً بسبب الحد الأقصى للطاقة البالغ 100 واط مقارنة بـ 230 واط مع الشاحن المقدم من Razer.

من النواحي القليلة التي قد تعتبر نقاط ضعف في تصميم Blade 14 هي وزنه الذي يزيد قليلاً (1.84 كجم) مقارنة بالأجهزة المماثلة مثل ASUS ROG Zephyrus G14 (الذي يزن 1.5 كجم تقريبًا)، إضافة إلى عدم توفر قارئ بطاقات SD كما هو الحال في الطراز الأكبر Blade 16، الأمر الذي قد يُمثّل مشكلة لمن يخطط لاستخدام الجهاز بشكل دوري لتحرير الصور أو الفيديو، ولكن هذا لا يعتبر مشكلة كبيرة تحول دون الاستخدام، خصوصًا مع القطعة التي سنذكرها نهاية هذه المراجعة.

للأسف المشاكل لا تنتهي هنا، فإذا كنت تعتمد على اللابتوب في تحرير الكثير من النصوص – مثلما أفعل يوميًا – لن تُحبّذ لوحة مفاتيح Blade 14 لعام 2024. حيث وجدت صعوبة بالغة في الاعتماد على الجهاز لتحرير الكثير من النصوص بسهولة وسلاسة، والانتقال بين المفاتيح كان صعبًا. ربما لأنني أعتمد على كمبيوتر محمول مقاس 15.6

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى