السعودية@عالم التقنيةعلوم وتقنية

ما الفرق بين جيمني 1.5 برو و فلاش و نانو؟

موقع الأفضل

كما هو متوقع، هيمن الذكاء الاصطناعي على فعاليات مؤتمر جوجل السنوي للمطورين I/O. وكشفت الشركة النقاب عن نموذجين جديدين من جيمني للذكاء الاصطناعي، جيمني 1.5 فلاش و نانو، بالإضافة إلى معلومات إضافية حول جيمني 1.5 برو الذي تم الإعلان عنه في فبراير الماضي.

الخبر السار هو أن كلاً من جيمني 1.5 برو و 1.5 فلاش متاحان الآن للمعاينة عالميًا. أما إذا كنت ترغب في تجربة نافذة سياق جوجل الجديدة التي تبلغ سعتها مليوني رمز، فيمكنك الانضمام إلى قائمة الانتظار.

يتميز كلا النموذجين: 1.5 برو و فلاش، بكونهما متعددي الوسائط، مما يعني أنه يمكنك إدخال النصوص والصور ومقاطع الفيديو.

كما أعلنت جوجل عن تحديثات جديدة لواجهة برمجة تطبيقات جيمني 1.5، بما في ذلك استخراج إطارات الفيديو، واستدعاء الدوال المتوازية، وتخزين السياق مؤقتًا، مما يعني أنك ستحتاج فقط إلى تحميل ملفاتك إلى النماذج مرة واحدة.

جيمني 1.5 برو: الأكثر تقدمًا

تم إصدار جيمني 1.5 برو لأول مرة للاختبار المبكر في فبراير، حيث كان يحتوي على نافذة رمزية بحد أقصى 128,000.

وهو متاح الآن على نطاق أوسع للمطورين ولديه نافذة رمزية أساسية تبلغ مليون رمز، مع خيار الاشتراك في نافذة رمزية تبلغ مليوني رمز.

الميزات الرئيسية

التكلفة: 7 دولارات لكل مليون رمز؛ 3.50 دولار لكل مليون رمز للمطالبات التي تصل إلى 128,000 رمز. الأفضل لـ: المهام المعقدة، وتوليد نتائج عالية الجودة. وقت الاستجابة: أبطأ من 1.5 فلاش. نافذة الرمزية: مليون رمز متاح الآن، مليوني رمز متاحين عبر قائمة الانتظار. جيمني 1.5 فلاش: سريع جدًا

جيمني 1.5 فلاش هو نموذج جديد مبسط تم تقديمه في Google I/O. وتتمثل ميزته الرئيسية في وقت الاستجابة، وهو أسرع بشكل ملحوظ من 1.5 برو. 

الميزات الرئيسية

التكلفة: تبدأ من 0.35 دولار لكل مليون رمز. الأفضل لـ: المهام السريعة وعالية التردد التي تحتاج إلى إنجازها في أسرع وقت ممكن. وقت الاستجابة: أسرع من 1.5 برو. نافذة الرمزية: مليون متاح الآن، مليوني متاح عبر قائمة الانتظار. جيمني نانو: قريبًا على هاتف بكسل

سيصل جيمني نانو مع ميزة تعدد الوسائط إلى هواتف جوجل بكسل الذكية في وقت لاحق من هذا العام.

وسيتمكن نموذج الذكاء الاصطناعي المحمول من معالجة النصوص والصور والصوت والكلام.

كان أندرويد أول نظام تشغيل للجوّال يتضمن نموذج ذكاء اصطناعي مدمج على الجهاز، لذا سيؤدي

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى