السعودية@عالم التقنيةعلوم وتقنية

مؤتمر جوجل: تحسينات جديدة على ميزة “دائرة البحث” في أندرويد

موقع الأفضل

أعلنت جوجل قبل قليل عن تحسينات جديدة لميزة “دائرة البحث” أو Circle to Search، والتي ستُساعد الطلاب على فهم الموضوعات الدراسية المعقدة بشكل أفضل.

وستتمكن الميزة الجديدة من تقديم إرشادات خطوة بخطوة لحل مجموعة من المسائل الرياضية والفيزيائية. وللاستفادة من هذه الميزة،  يُمكن للمستخدمين الضغط مطولاً على زر الصفحة الرئيسية أو شريط التنقل، ثم تحديد المسألة التي يصعب عليهم حلها.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض المسائل الرياضية ستتطلب من المستخدمين الاشتراك في ميزة Search Labs التجريبية من جوجل.

وأوضحت جوجل أن هذه الإمكانية الجديدة لميزة “دائرة البحث” أصبحت ممكنة بفضل عائلة جديدة من نماذج الذكاء الاصطناعي تُسمى LearnLM، والتي تم تصميمها وتطويرها خصيصًا للتعلم.

وتخطط الشركة لإجراء تعديلات على هذه الميزة وإطلاق نسخة مطورة في وقت لاحق من هذا العام، ستتمكن من حل مسائل أكثر تعقيدًا “تتضمن صيغًا رمزية ورسومًا بيانية ومخططات وغيرها”.

يُذكر أن جوجل أطلقت ميزة “دائرة البحث” في وقت سابق من هذا العام خلال مؤتمر سامسونج للكشف عن سلسلة جالكسي إس 24.

حيث كانت متاحة في البداية على هواتف جالكسي إس 24 وبكسل 8. وهي متوفرة الآن أيضًا على هواتف جالكسي S23 و جالكسي S22 و جالكسي زد فولد و زد فليب و بكسل 6 و بكسل 7، ومن المرجح أن تصل إلى المزيد من الأجهزة في المستقبل.

وإلى جانب تحسينات “دائرة البحث”، كشفت جوجل أيضًا عن مميزات جديدة للذكاء الاصطناعي جيمني، حيث ستتمكن الأجهزة التي تدعم Gemini for Android من تشغيله كنافذة منبثقة فوق التطبيق المفتوح.

وستتيح هذه الميزة للمستخدمين سحب وإفلات الصور مباشرةً من النافذة المنبثقة إلى تطبيقات مثل Gmail، أو استخدامها للبحث عن معلومات دون الحاجة إلى إغلاق التطبيق الذي يعملون عليه.

كما يُمكن للمستخدمين النقر على “اسأل هذا الفيديو” للعثور على معلومات محددة داخل فيديو يوتيوب مفتوح، وإذا كان لديهم إمكانية الوصول إلى Gemini Advanced، فيُمكنهم استخدام خيار “اسأل هذا الـ PDF” للعثور على معلومات داخل المستندات الطويلة.

التدوينة مؤتمر جوجل: تحسينات جديدة على ميزة “دائرة البحث” في أندرويد ظهرت أولاً على عالم التقنية.

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى