السعودية@عالم التقنيةعلوم وتقنية

سوني تنافس على إنفوكوم في صفقة قيمتها 1.3 مليار دولار

موقع الأفضل

تستعد شركة سوني ميوزيك إنترتينمنت لدخول معركة الاستحواذ على شركة إنفوكوم اليابانية، المتخصصة في القصص المصورة الإلكترونية، وذلك في صفقة تقدر قيمتها بنحو 1.3 مليار دولار، لتنافس بذلك صناديق الاستثمار الخاصة بلاكستون و KKR.

وتعتزم سوني ميوزيك، ذراع الموسيقى التابعة لمجموعة سوني، تقديم عرض بالتعاون مع صندوق الاستثمار الياباني Integral Corp، حيث يفكر الطرفان في الاستحواذ على جميع أسهم إنفوكوم لإخراج مشغل تطبيق Mecha Comics من البورصة.

وتسعى سوني إلى توسيع نطاق محتواها، وأصبحت أكثر نشاطًا في إبرام صفقات بارزة. وتشارك حاليًا مع أبولو غلوبال مانجمنت في شراء محتمل بقيمة 26 مليار دولار لشركة باراماونت غلوبال، التي تمتلك حقوق أفلام مثل The Godfather و Top Gun: Maverick.

ويأتي اهتمام سوني بـ إنفوكوم في وقت تشهد فيه سوق القصص المصورة الإلكترونية توسعًا سريعًا، حيث تتجاوز المبيعات السنوية لقصص المانجا الرقمية ضِعف مبيعات النسخ الورقية، لتصل إلى 483 مليار ين.

وتسعى تيجين، الشركة الأم لـ إنفوكوم والتي تمتلك 55.1% من أسهمها، إلى تقليص عملياتها غير الأساسية للتركيز على النمو طويل الأجل.

تجدر الإشارة إلى أن سوني ميوزيك إنترتينمنت تمتلك، بالإضافة إلى عملياتها الموسيقية، شركة أنبليكس، منتج مسلسل الأنمي الشهير «قاتل الشياطين»، كما تمتلك حصة في شركة كرانشي رول اليابانية لتوزيع الأنمي، وهي مشروع مشترك مع سوني بيكتشرز إنترتينمنت.

المصدر

التدوينة سوني تنافس على إنفوكوم في صفقة قيمتها 1.3 مليار دولار ظهرت أولاً على عالم التقنية.

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى