السعودية@عالم التقنيةعلوم وتقنية

مؤتمر جوجل: إطلاق “جيمني لايف” لإجراء محادثات طبيعية

موقع الأفضل

في مؤتمرها السنوي للمطورين، كشفت جوجل عن “جيمني لايف”، تجربة جديدة على الهواتف المحمولة تتيح للمستخدمين إجراء محادثات طبيعية مع الذكاء الاصطناعي.

وتُعدّ أداة جيمني لايف فريدة من نوعها، إذ تسمح للمستخدمين بالتحدث بإيقاعهم الخاص، وحتى مقاطعة ردودها عند الحاجة، مما يجعلها أقرب إلى إجراء محادثة مع شخص حقيقي بدلاً من مجرد إصدار أوامر صوتية أو استفسارات للذكاء الاصطناعي.

ويمكن لـ جيمني لايف مساعدة المستخدمين في التحضير لمقابلات العمل، من خلال طرح أسئلة ذات صلة بالوظيفة، أو تقديم نصائح حول الخطابة العامة.

وأعلنت جوجل أن جيمني لايف ستكون متاحة للمشتركين في “جيمني المتقدم” خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وخلال المؤتمر، كشفت جوجل أيضًا عن “مشروع أسترا”، وهو مساعد افتراضي من الجيل التالي يرتقي بمفهوم “جيمني لايف” إلى مستوى جديد، حيث يمكنه عرض تغذية الكاميرا والإجابة على الأسئلة في الوقت الفعلي.

ولم تحدد جوجل موعدًا لطرح “أسترا”، لكنها أكدت أن بعض مميزات الفيديو المباشر ستُضاف إلى “جيمني لايف” في وقت لاحق من هذا العام.

يأتي إطلاق “جيمني لايف” في وقتٍ يشهد سباقًا محمومًا بين جوجل و OpenAI للسيطرة على قطاع الذكاء الاصطناعي، إلا أن التركيز قد تحوّل مؤخرًا بعيدًا عن فكرة التواصل النصي فقط إلى التواصل السمعي والبصري كذلك مع المساعدين الافتراضيين.

التدوينة مؤتمر جوجل: إطلاق “جيمني لايف” لإجراء محادثات طبيعية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى