السعودية@عالم التقنيةعلوم وتقنية

مايكروسوفت تُطلق وحدة تحكم «بروتيوس» المُخصصة للاعبين ذوي الإعاقة

موقع الأفضل

أعلنت شركة مايكروسوفت يوم الأربعاء عن إطلاق وحدة تحكم ألعاب فيديو جديدة قابلة للتخصيص، تحمل اسم بروتيوس – Proteus، ومُصممة خصيصًا للاعبين ذوي الإعاقة، بسعر 299 دولار أمريكي.

تم تطوير وحدة التحكم اللاسلكية بواسطة شركة بايوويف للأجهزة الطرفية، كجزء من برنامج Designed for Xbox. وتتكون الوحدة من مكعبات صغيرة قابلة للتبديل، تتضمن أزرارًا ولوحة توجيه وعصي تحكم تناظرية.

ويمكن تجميع هذه الأجزاء بسهولة، مما يسمح للاعبين بإنشاء أكثر من 100 تكوين مختلف، مع إمكانية تغيير ألوان الإضاءة LED.

وبفضل هذه المرونة، يمكن للاعبين الذين يستخدمون يدًا واحدة أو ذوي الإعاقات الأخرى استخدام وحدة التحكم بالطريقة الأنسب لهم.

كما يمكن إعادة برمجة الأزرار للحصول على تجربة لعب أكثر تخصيصًا، وذلك من خلال تطبيق مصاحب.

وستعمل وحدة تحكم بروتيوس عند إطلاقها مع أجهزة Xbox Series X / S و Xbox One وأنظمة تشغيل ويندوز 10 و 11.

وأكدت شركة بايوويف أنها لا تدعم حاليًا أجهزة PlayStation 5 أو Nintendo Switch، لكنها منفتحة على التعاون مع هذه المنصات في المستقبل.

ومن المتوقع أن يتم شحن وحدة التحكم في خريف هذا العام، لكنها متاحة للطلب المسبق الآن عبر موقع بايوويف بسعر مُخفّض يبلغ 255 دولار أمريكي.

وستتضمن المجموعة كابل شحن USB-C وجهاز استقبال Bluetooth، بالإضافة إلى أجزاء أخرى مثل مقابض اليد اليمنى واليسرى لإنشاء وحدة تحكم تقليدية ووحدتين طرفيتين كبيرتين بزر واحد.

وفي سياق متصل، تقوم مايكروسوفت أيضًا بتحديث وحدة تحكم Xbox Adaptive Controller التي تم إصدارها في عام 2018 لمساعدة اللاعبين على إنشاء إعدادات ألعاب قابلة للتكيف، والتي تُباع بسعر 99.99 دولار.

وستدعم وحدة التحكم قريبًا المزيد من الملحقات، حيث سيوفر كل منفذ USB دعمًا لما يصل إلى 12 زرًا، وعصا تحكم ثانية، ومفتاح كبير.

المصدر

التدوينة مايكروسوفت تُطلق وحدة تحكم «بروتيوس» المُخصصة للاعبين ذوي الإعاقة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى