السعودية@عالم التقنيةعلوم وتقنية

أسعار خوادم إنفيديا بلاكويل قد تصل إلى 3 ملايين دولار

موقع الأفضل

كشفت شركة إنفيديا النقاب عن هندسة بلاكويل الجديدة في مارس الماضي، وهي تستعد لطرح منتجات جديدة في الأسواق بأسعار قد تبلغ عشرات الآلاف من الدولارات. وجاء في بعض التقارير أن الشركة ستعرض النسخة الأعلى من خوادمها والتي تحتوي على 72 رقاقة بسعر يصل إلى 3 ملايين دولار، فيما يقدر سعر الوحدة الفردية من الرقائق المجمعة ما بين 60,000 إلى 70,000 دولار.

يأتي هذا التطور في الوقت الذي تستمر فيه الطلبات المرتفعة على رقائق إنفيديا الحالية، حيث بلغ سعر بعض الوحدات في مزادات على الإنترنت مثل eBay نحو 40,000 دولار.

ومع ذلك، فإن السعر المتوقع لرقاقة بلاكويل الفردية يقدر بحوالي 30,000 إلى 35,000 دولار، وهو ما يؤكد على استمرار الشركة في تقديم حلول ترقية متطورة للشركات.

من ناحية أخرى، تجدر الإشارة إلى أن إنفيديا تنوي بيع هذه الهندسة للأطراف المهتمة بميزانيات كبيرة في وقت لاحق من هذا العام، مع توقع بدء المبيعات الكبيرة في أوائل عام 2025.

هذا وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي بدأت فيه الشركات المنافسة مثل AMD وإنتل في إطلاق منتجات جديدة تستهدف نفس السوق، حيث أطلقت AMD مسرّعات MI300 وأطلقت إنتل شرائح Gaudi 3 للذكاء الاصطناعي.

مع ذلك، تظهر التقارير أن إنفيديا قد تستمر في هيمنتها على السوق رغم المنافسة الشديدة، حيث من المتوقع أن تحقق الشركة إيرادات تصل إلى 50 مليار دولار من معدات الذكاء الاصطناعي في عام 2024، بالمقارنة مع 500 مليون دولار فقط التي تتوقع إنتل بيعها من شرائح Gaudi 3.

اقرأ > الكشف عن تفاصيل جديدة بخصوص بطاقات إنفيديا بلاكويل من الجيل القادم

المصدر

التدوينة أسعار خوادم إنفيديا بلاكويل قد تصل إلى 3 ملايين دولار ظهرت أولاً على عالم التقنية.

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى