السعودية@عالم التقنيةعلوم وتقنية

جوجل تطرح بكسل تابلت بسعر منافس وتستعد لمواجهة آيباد

موقع الأفضل

في خطوةٍ لتعزيز تنافسيتها في سوق الأجهزة اللوحية، أعلنت جوجل عن إطلاق نسخة جديدة من جهازها اللوحي بكسل تابلت بسعر أقل، لتدخل في منافسة مباشرة مع جهاز آيباد الجيل العاشر من آبل.

يأتي الإصدار الجديد من بكسل تابلت بسعة تخزين 128 جيجابايت وبسعر 399 دولار أمريكي (1,500 ريال تقريبًا)، أي أقل بـ 100 دولار عن سعر الإصدار السابق الذي تم إطلاقه الصيف الماضي.

ولتحقيق هذا السعر التنافسي، قامت جوجل بإزالة قاعدة الشحن الذكية المرفقة مع الجهاز والتي تتيح استخدامه كشاشة ذكية.

على الرغم من تخفيض السعر، إلا أن مواصفات الجهاز الداخلية لم تتغير. فلا يزال بكسل تابلت يحتفظ بمعالج Tensor G2 القوي، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت، ومستشعر بصمة الإصبع، ودعمًا لشبكات Wi-Fi 6.

قد يهمك > أندرويد 15: ما هي الأجهزة التي ستحصل على التحديث الجديد؟

ويمكن للمستخدمين الذين يرغبون في الحصول على قاعدة الشحن الذكية شراؤها بشكل منفصل بسعر 129 دولار أمريكي، وهي متوفرة بلونين متناسقين مع الجهاز اللوحي.

جاء إعلان جوجل عن جهازها اللوحي الجديد بالتزامن مع إعلان آبل عن إصدارات جديدة من أجهزة آيباد برو و آيباد آير، والتي من المقرر إطلاقها في 15 مايو، أي بعد يوم واحد من بدء شحن بكسل تابلت في 14 مايو.

ويبدو أن لوحي جوجل الجديد يستهدف منافسة جهاز آيباد الأساسي من آبل، والذي يبدأ سعره من 349 دولار.

ومن المتوقع أن تكشف جوجل عن المزيد من التحسينات على مستوى نظام التشغيل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O الأسبوع المقبل، والتي قد تشمل تحديثات لجهاز بكسل تابلت وغيره من أجهزة الشركة.

المصدر

التدوينة جوجل تطرح بكسل تابلت بسعر منافس وتستعد لمواجهة آيباد ظهرت أولاً على عالم التقنية.

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى