السعودية@عالم التقنيةعلوم وتقنية

تحديث «ربيعي» جديد من تسلا يحمل باقة من المميزات المتطورة

موقع الأفضل

أعلنت شركة تسلا عن مجموعة من الميزات الجديدة التي ستصل قريبًا إلى سياراتها عبر تحديث «إصدار الربيع» الذي يتم إطلاقه للسيارات لاسلكيًا. وتشمل هذه المميزات تحسينات في تجربة القيادة والترفيه، بالإضافة إلى ميزات الأمان والراحة.

سيحصل مالكو سيارات Model S و Model X التي تم شراؤها في عام 2021 أو بعده على ميزة «Auto Shift» (تجريبية) التي تتيح للسيارة التبديل تلقائيًا بين وضعية القيادة (D) ووضعية الرجوع للخلف (R) بناءً على البيئة المحيطة.

على سبيل المثال، إذا لم يكن هناك مكان للمضي قدمًا، ستتحول السيارة تلقائيًا إلى وضعية الرجوع للخلف. وتأتي هذه الميزة بالإضافة إلى ميزة الخروج التلقائي من وضعية الوقوف (P) التي كانت متاحة بالفعل.

كما ستسمح طرازات Model S و Model X الجديدة، عند السرعات العالية، بمزيد من الكبح المتجدد، مما يؤدي إلى إعادة المزيد من الطاقة إلى البطارية. وستحصل هذه الطرازات أيضًا، إلى جانب أحدث طرازات Model 3، على ميزة «Hands-Free Trunk» التي تتيح فتح صندوق السيارة تلقائيًا عند الوقوف خلفه مع حمل الهاتف الذي يحتوي على مفتاح الهاتف.

أما بالنسبة للترفيه، فهناك تطبيق Audible جديد، ويمكن لمستخدمي Spotify مزامنة قائمة التشغيل الخاصة بهم عبر المركبات والأجهزة وضبط سرعة التشغيل في سياراتهم من تسلا.

ذو صلة | تسلا تُسرّح أكثر من 10% من موظفيها في خطوة لخفض التكاليف

وفي ميزة جديدة لزيادة الراحة، سيتمكن الركاب في المقاعد الخلفية من رؤية تفاصيل الرحلة الحالية والوقت ودرجة الحرارة في أعلى شاشة اللمس الخلفية، إن وجدت.

وأخيرًا، ستحصل سيارات Model 3 و Model Y المزودة بشريحة AMD على عناصر تحكم غامرة بملء الشاشة عند ركن السيارة، وعناصر تحكم كبيرة في وضع التشغيل، ووصول سريع إلى قوائم مشغل الوسائط، بالإضافة إلى تصورات قيادة ذاتية «Autopilot» قابلة للتوسيع، مع خريطة صغيرة معروضة في أعلى اليمين لتوجيه الرحلة.

تعكس هذه المميزات الجديدة التزام تسلا المستمر بالابتكار وتقديم تجربة قيادة متطورة ومريحة لعملائها.

المصدر

التدوينة تحديث «ربيعي» جديد من تسلا يحمل باقة من المميزات المتطورة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى