@عين ليبياليبياأخبار عربية

بالأرقام.. الدول الأوروبية في مقدّمة مشتري الغاز الروسي

موقع الأفضل

زادت العديد من الدول الأوروبية مشترياتها من الغاز الروسي بشكل كبير، وفق ما أفادت بيانات “دائرة الإحصاء الأوروبية”.

وذكرت البيانات، أن “مشتريات إيطاليا من الغاز الروسي تضاعفت خلال مارس الماضي وسجلت حدها الأقصى منذ فبراير 2023 بواقع 2.6 مرة، لتتقدم إيطاليا بذلك الدول الأوروبية المشترية للغاز الروسي”.

وبحسب البيانات، “خلال مارس 2024، زادت إيطاليا مشترياتها من الغاز من روسيا إلى الحد الأقصى منذ فبراير 2023، وأصبحت المشتري الرئيسي له بين دول الاتحاد الأوروبي”.

ووفق البيانات، “ارتفعت إمدادات الغاز الروسي إلى الاتحاد الأوروبي في مارس 2.3% إلى 1.14 مليار يورو، منها 602.6 مليون غاز عبر خطوط الأنابيب و539 مليون غاز طبيعي مسال، كما بلغت قيمة واردات الغاز الروسي إلى إيطاليا 238.5 مليون يورو، وهذا أعلى رقم منذ فبراير 2023، عندما اشترت البلاد ما قيمته 282 مليون يورو من الغاز من روسيا”.

وبحسب بيانات “دائرة الإحصاء الأوروبية”، “زادت إسبانيا بشكل حاد وارداتها بنسبة 1.7 مرة لتصل إلى 196 مليون يورو، مما سمح لها بأن تصبح المشتري الرئيسي الثاني للغاز الروسي، بينما أغلقت هنغاريا قائمة المراكز الثلاثة الأولى في المشتريات بمبلغ 174 مليون يورو مقارنة بـ 210 ملايين في شهر فبراير، كما زادت بلجيكا مشترياتها من الغاز بنسبة 36% لتصل إلى 125 مليون يورو. وسجلت اليونان زيادة طفيفة بنسبة 8% لتصل إلى 120 مليون يورو”.

يذكر أنه في فبراير، كان المستوردون الرئيسيون للغاز الروسي هم فرنسا والمجر وإسبانيا.

The post بالأرقام.. الدول الأوروبية في مقدّمة مشتري الغاز الروسي appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى