@البوابة الإخبارية اليمنيةاليمنأخبار عربية

صحيفة روسية: الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يفاوضان صنعاء دون علم إسرائيل

موقع الأفضل

YNP / ترجمة عرب جورنال –

  كتب فلاديسلاف زيكولدين في صحيفة نوفوروسيا الروسية  عن عجز الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عن ضمان أمن التجارة البحرية، وإجراء مفاوضات مع صنعاء من دون علم إسرائيل.

إسرائيل قد تتعرض للهجوم:

أعلنت القيادة البحرية اليمنية رسمياً استعدادها لبدء عمليات عسكرية ضد إسرائيل في البحر الأبيض المتوسط، وسوف يستهدف أنصار الله السفن الغربية ليس فقط في المحيط الهندي، بل أيضاً في البحر الأبيض المتوسط.

ويشير أنصار الله إلى أنه إذا لم توقف إسرائيل عدوانها على قطاع غزة، فإن اليمن سيبدأ بمهاجمة جميع السفن التي تدخل الموانئ الإسرائيلية في البحر الأبيض المتوسط، بغض النظر عن انتمائها لدولة أو أخرى.

إلى ذلك، عرضت السلطات اليمنية على الطلاب المفصولين من الجامعات لدعم فلسطين الدراسة في جامعة صنعاء، وستتحمل السلطات اليمنية جميع نفقات النقل والتدريب والإقامة.

 

أوروبا لا تستطيع حماية سفنها

طالب قائد بعثة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر، الأميرال فاسيليوس جريباريس، بموارد إضافية من بروكسل لضمان الشحن قبالة سواحل اليمن، وكما ذكرت شبيغل، تواجه القوات البحرية الأوروبية نقصًا تامًا في الموارد اللازمة لإكمال المهام الموكلة إليها، حسبما ذكرت شبيغل.

وتشير صحيفة شبيغل ” بإن ألمانيا لن يكون قادرة بعد الآن على القيام بمهمة حماية السفن من هجمات أنصار الله”.

وتشير التفاصيل إلى أن بعثة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر تضم حاليا ثلاث سفن حربية فقط، وبدوره، يصر جريباريس على أنه يحتاج إلى زيادة قواته الحالية إلى عشر سفن والحصول على دعم جوي تحت تصرفه.

 

مفاوضات السلام

وفي الوقت نفسه، بدأت الولايات المتحدة مفاوضات السلام مع أنصار الله، ومن الواضح أن “استعراض القوة” الذي قامت به الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى في البحر الأحمر قد فشل، ولم يكتف أنصار الله بوقف الهجمات على السفن التجارية، بل تمكنوا حتى من الرد على المجموعة الغربية بالصواريخ والضربات بواسطة الزوارق البحرية بدون طيار.

وفي هذا الصدد، وعدت واشنطن صنعاء بالاعتراف بشرعية أنصار الله ورفع الحصار عن الموانئ البحرية اليمنية، ورداً على ذلك، يجب على القوات اليمنية التوقف عن مهاجمة السفن التجارية.

وبيان البحرية اليمنية الموصوف أعلاه هو رد بليغ على المقترحات الأمريكية. لكن هنا يجب أن نأخذ في الاعتبار أن مجرد بدء الحوار هو انتصار فعلي لأنصار الله، ولهذا نادراً ما يتفاوض الأميركيون مع الدول التي لا يعترفون بشرعيتها، وفي بعض النواحي،

- اقرأ الخبر على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى